News

Connexion

تجري التحضيرات المادية و اللوجستية بولاية قسنطينة لإنجاح كل من المباراة المرتقبة للمنتخب الوطني ضد نظيره الزامبي في اطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 يوم 05 سبتمبر 2017  و الدورة الدولية للفروسية اختصاص " قفز على الحواجز" التي ستنطلق رسميا في السابع سبتمبر 2017 .

بالنسبة لمباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الزامبي التي سيحتضنها ملعب الشهيد حملاوي تم ضبط كافة التحضيرات المادية و الأمنية داخل و خارج الملعب لإنجاح هذا الموعد الرياضي الهام وفقا لتعليمات السيد والي الولاية ، فيما يخص الايواء كلف مدير الادارة المحلية رفقة مدير السياحة بضبط هذا الجانب فيما كلف مدير التعمير و البناء بجانب تزيين و نظافة المدينة  و هو ما تم التأكيد عليه خلال  اجتماع تنسيقي عقد يوم الأحد 27 اوت 2017 خصص لضبط التحضيرات المتعلقة بالحدثين الرياضيين .

كما تم خلال هذا الاجتماع الذي أشرف عليه السيد الأمين العام للولاية بحضور كافة الأطراف المعنية ، توجيه تعليمات من أجل تنظيف المدينة و كافة المحاور المهمة على غرار الطريق بين مطار محمد بوضياف الدولي و ملعب الشهيد حملاوي  مع تكثيف الإنارة العمومية بمحيط الملعب و تحضير ملعب عابد حمداني بالخروب الذي سيحتضن التدريبات و تنظيف محيطه، كما تم تكليف مؤسسة سياكو بجلب اكياس المياه للمناصرين حيث قد تصل الكمية التي ستقتنيها الولاية الى 40 الف كيس ماء بالإضافة الى وضع شاشة عملاقة خارج الملعب للسماح للمناصرين الذين لم يتمكنوا من دخول الملعب من متابعة المباراة .

هذا و سيتم دراسة امكانية مضاعفة نقاط بيع التذاكر مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قصد تمكين المناصرين من اقتناء تذاكر المباراة  في ظروف تنظيمية محكمة و بصفة سهلة و سلسة .

فيما يخص المسابقة الدولية للقفز على الحواجز" دورة سيرتا للقفز 2017 " ، ستنطلق المنافسة يوم 07 سبتمبر 2017 بنادي نجمة الشرق ببلدية عين عبيد بمشاركة دولية هامة ممثله في 23 دولة اكدت حد ساعة مشاركتها و يتعلق الأمر بـ السنغال، الهند، ايران، غواتيمالا، فرنسا، سويسرا، العراق، فلسطين، البينين، المانيا، المملكة العربية السعودية، بلجيكا، البرتغال، ايطاليا، بريطانيا العظمى، تونس، ليبيا، لبنان، مصر، المغرب ، سوريا، الاردن اضافة الى البلد المضيف الجزائر .

المنافسة تنظمها الاتحادية الجزائرية للفروسية بإشراف من الفدرالية الدولية للفروسية و تحت الرعاية السامية للسيد وزير الشباب و الرياضة، ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية و تدور على مرحلتين الأولى أيام 7،8 و 9 سبتمبر و المرحلة الثانية أيام 14، 15 و 16 سبتمبر 2017 بمشاركة محترفين  في هذه الرياضة.

الحدث سيسبقه تنظيم موكب احتفالي يوم 6 سبتمبر ينطلق من ملعب بن عبد المالك رمضان و  تشارك فيه فرقة الفروسية لقيادة الحرس الجمهوري و نادي نجمة الشرق بمشاركة فرق الفنطازيا و الفرق الفلكلورية كما سينظم بالمناسبة معرض بقصر الثقافة محمد العيد ال خليفة ، و بالموازاة مع انطلاق المنافسة سيتم تنظيم استعراض للفنطازيا بمشاركة فرق محلية باقتراح من السيد الوالي لتمكين الجمهور العريض من محبي هذه الرياضة من داخل و خارج الولاية من الفرجة و الاستمتاع بالعروض المقدمة في جو تنافسي و تنظيمي محكم  .

في اطار التحضيرات المادية كلف كل من رؤساء دوائر و بلديات  قسنطينة، الخروب و عين عبيد بعملية تنظيف و تزيين المحيط  بمشاركة المؤسسات العمومية كما كلفت مختلف المديريات التنفيذية بضبط التحضيرات اللازمة على غرار الأشغال العمومية التي كلفت بإصلاح مقاطع الطرق المهترئة . كما وجهت تعليمات لمديرية السياحة من أجل التحضير الجيد لمختلف المعالم الأثرية و الأماكن السياحية بالولاية عن طريق تنظيفها و تجهيزها و وضع  المرافقين السياحين الذين سيرافقون الضيوف الأجانب في جولاتهم السياحة بعاصمة الشرق الجزائري .

 

                                                                                                                                    خلية الاتصال