News

Connexion

العملية ستتواصل لتمس أحياء الباردة حي مسكين و جزء من حي الثوار

            

 انطلقت نهار أمس الثلاثاء 25 جويلية 2017 المرحلة الرابعة من عملية ترحيل و اعادة اسكان 1336 عائلة من قاطني السكن الهش بمدينة قسنطيـنة ، مست  55 عائلة تم احصائها من حي صـالح بـاي ( الغراب) و ذلك في اطار استكمال برنامج رئيس الجمهورية للقضاء على السكن الهش بالولاية .

كما تتواصل العملية التي تأتي تحت اشراف السيد الوالي لتمس يوم الخميس  القادم 27 جويلية  حسب الأرقام الأولية  156 عائلة من حي الباردة تليها عملية اخرى بتاريخ 30 جويلية 2017 ستمس 77 عائلة من حي مسكين و عملية ترحيل و اعادة اسكان يوم 02 اوت القادم ستمس جزء من حي الثوار ( 34 عائلة ).

أما بالنسبة لبقية حي الثوار و كذلك حي قايدي عبد الله ، تستلزم عملية الترحيل بها دراسة معمقة من قبل الخلية المنصبة  و التي تضم مصالح دائرة قسنطينة، بلدية قسنطينة ، مديرية البناء و التعمير و الهندسة المعمارية، مديرية السكن، و مصالح الولاية باشراك المواطنين و ممثلي هذه الأحياء المعنية ،حيث ستشمل الدراسة المعمقة ايجاد الصيغة المناسبة لترحيل قاطني هذه السكنات المصنفة في خانة السكن الهش و كيفية هدمها و استغلال الأراضي المسترجعة .

و ستعكف اللجان التقنية المعينة بإتمام هذه العملية على مسح عام للأوعية العقارية المسترجعة و دراسة امكانية استغلالها لإنجاز مرافق عمومية خاصة منها ذات الطابع التربوي و الرياضي.

بالنسبة للحالات المحصية بحي التوت فقد تقرر خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده السيد والي الولاية أخذها بعين الاعتبار ضمن صيغة السكن الاجتماعي  ( العمومي الايجاري)  كما ستولى لها عناية خاصة في هذا الاطار.

           

                                                                                                                                                                                                                                                                                            خلية الاتصال