آخر الأخبار

 


0022

تسجيل الدخول

الوالي يشرف على إطلاق حصة 3200 سكن ترقوي مدعم بالرتبة و يطلع على عدد من المشاريع ببلديتي حامة بوزيان و ديدوش مراد

 

خلال زيارة اطلاع على المشاريع التنموية و انشغالات ساكني دائرة حامة بوزيان، أشرف والي قسنطينة السيد عبد السميع سعيدون على وضع حجر الأساس لمشروع 3200 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد بعد القضاء على العراقيل التي كانت في الميدان و تسليم عقود الأراضي للمقاولين ، كما اطلع بمشروع 6000 مسكن بصيغة البيع بالإيجار"عدل" على أشغال التهيئة الخارجية الجارية على مستوى 3215 وحدة منتهية، و طلب من مؤسسة سونلغاز الإسراع في تعيين مقاولات انجاز شبكات الغاز و الكهرباء داخل الموقع . كما أعلن عن التوصل إلى اتفاق مع مؤسسة سونلغاز من اجل التكفل بايصال شبكة الغاز الطبيعي لمنطقة الرتبة على أن تتكفل الولاية بنسبة 75 بالمائة من كلفة المشروع .

بالنسبة للسكن الاجتماعي و بحصة250+50 مسكن عمومي ايجاري بديدوش مراد أكد أن قوائم المستفيدين معدة وهي في طور التحقيق من قبل المصالح المختصة لتطهيرها و تحديدها بصفة نهائية لتسلم بعدها لمن يستحقها .

أما بالقطب السكني الجديد بكيرة العليا ببلدية حامة بوزيان أين يعرف مشروع 1500 مسكن عمومي إيجاري تقدما في الأشغال أكد على المتابعة الدورية للدفع بأشغال التهيئة الخارجية ، كما اطلع بذات الموقع على مشروع 250 سكن ترقوي مدعم انطلقت الأشغال به على غرار 250 وحدة أخرى ببلدية ديدوش مراد  و وجه تعليمات للقائمين عليها من اجل إتمام الأشغال في اقرب الآجال .   

هذا و استفاد حي بكيرة من إطلاق مشروع ساحتي للعب بالعشب الاصطناعي و مشروع انجاز مجمع المياه المستعملة و مجاري بالوعات مياه الأمطار و كذا تحديث شبكة الإنارة العمومية .

 خلال زيارته لمشروع الملعب البلدي بسعة 2000 مقعد بحامة بوزيان، أعلن عن وضع هذا المكسب الرياضي حيز الخدمة يوم 11 ديسمبر المقبل و كذا تزويد المجمع السكني بني مستينة بالمياه الصالحة للشرب حيث طمأن المواطنين و استمع إلى انشغالاتهم كما  وقف على الخدمات التي يقدمها الفرع البلدي و قاعة العلاج بهذه المنطقة الريفية .   

و خلال لقاءه مع المجتمع المدني، أكد على تدعيم الدائرة ببرنامج سكني في إطار البرامج التنموية القادمة و  تخصيص برنامج لقطاع الشباب و الرياضة من اجل إعطاء دفع جديد للهياكل الشبانية و ذلك حسب الإمكانات المادية المتوفرة .

كما أكد على التكفل بالتهيئة على مستوى الأحياء المنجزة في إطار البناء الريفي ضمن مخططات البلدية لسنة 2018 و شدد  على الغلق النهائي لملف القطع الأرضية الممنوحة فوق أراضي فلاحية في انتظار قرار القضاء.

كما انتهز السيد الوالي الفرصة لدعوة مواطني بلديتي ديدوش مراد و حامة بوزيان للتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية و المجلس الولائي  و إعطائهم المصداقية خدمة لبلدياتهم و الدفع بالتنمية بها و لتكون ولاية قسنطينة في الريادة .

       

                                                               خلية الإتصال