NEWS

الوقاية من خطر الفيضانات

💧ضمن الحملة الوطنية للوقاية من خطر الفيضانات و الأمطار الموسمية و حماية المدن. و تبعا لتعليمات السيد والي ولاية قسنطينة.
💧ساهمت شركة سياكو في هذه الحملة و التي أشرفت عليها بلدية قسنطينة و عرفت مشاركة مختلف الهيئات و المؤسسات العمومية و الخاصة و متطوعين من المجتمع المدني.
💧شهدت فرق مديرية الإستغلال و التطهير - منطقة قسنطينة لشركة سياكو الحضور الميداني للسيد الأمين العام للولاية و كذا السادة رئيس دائرة و رئيس بلدية قسنطينة خلال أشغال التنقية و التطهير بكل من حي 5 جويلية و حي بوصوف.
💧 الحملة لا تزال متواصلة بالمشاركة القيمة لكل الفاعلين للتخلص من الفضلات و الردوم التي باتت تهدد شبكة الصرف الصحي و مصبات الوديان و بالتالي تشكل خطرا عند هطول الأمطار الرعدية و تشكل السيول الجارفة. وكذا ساهمت العملية في نضافة المحيط و البيئة.

 

تكريم المتفوقين في الاطوارالتعليمية الثلاثة

 

اشرف والي قسنطينة السيد مسعود جاري بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات العسكرية و الامنية و المدينة، نواب البرلمان بحضور الاسرة التربوية و اولياء التلاميذ على تكريم التلاميذ المتفوقين في مختلف الاطوار التعليمية الثلاث للسنة الدراسية 2021/2020.

المتفوقين ال 20 الاوائل في شهادة البكالوريا
المتفوقين ال 12 الاوائل في شهادة التعليم المتوسط
المتفوقين ال 6 الاوائل في شهادة التعليم الابتدائي
من بينهم 6 متفوقين من ذوي الهمم من مختلف الاطوار.

بالمناسبة اكد السيد الوالي أن التكريم يعد عنوانا للاعتراف و تتويجا لما بذلوه من مجهوذ طوال السنة الدراسية مؤكدا أن تأجيله جاء نتيجة الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا .
كما اكد أن الدولة تولي اهمية كبرى لقطاع التربية من خلال ضمان حق التعليم و مرافقته كونه منطلق لبناء الجزائر و بلوغ افاق الرقي و الازدهار مضيفا أن السلطات المحلية ستسهر من جانبها على أخذ انشغالات القطاع كأولوية ليظل محافظا على مكانته بمدينة العلم و العلماء .
كما توجه بالشكر لكل العائلة التربوية و الشركاء الاجتماعيين و كل من ساهم في توفير المناخ الامثل للنجاح و التميز لتلاميذنا .
على الهامش طاف السيد الوالي باجنحة الابواب المفتوحة على مختلف الابداعات ببهو دار الثقافة مالك حداد .

 

تحضيرا للدخول المدرسي

 

في اطار المتابعة و التحضير للدخول المدرسي 2022/2021 ، اجرى نهار اليوم والي ولاية قسنطينة السيد مسعود جاري زيارة لعدد من المؤسسات التربوية المبرمجة للتسليم خلال هذا الدخول بالمقاطعة الادارية علي منجلي التي تعرف كثافة سكانية متزايدة حيث وقف على بعض النقائص التي وجه تعليمات لرفعها قبل الدخول المدرسي لاستقبال التلاميذ في احسن الظروف
🔸ثانوية بسعة 1000 مقعد بيداغوجي بموقع 2150 سكن عدل بالتوسعة الغربية التي تتوفر على كافة الظروف
🔸متوسطة الشهيد بحري صالح بالتوسعة الغربية
🔸 مدرسة الشهيد لفتاحة مسعود بالتوسعة الغربية
🔸مدرسة الشهيد بغيجة عمار بالتوسعة الغربية
🔸مدرسة ابتدائية بالوحدة الجوارية 17
هذا و صرح السيد الوالي لوسائل الإعلام المرافقة أن 20 مؤسسة تربوية جديدة ستفتح ابوابها للتلاميذ خلال هذا الدخول المدرسي منها 11 مجمع مدرسي، 4 اكماليات و 5 ثانويات ما يسمح بدخول مدرسي مريح بدون اكتظاظ .

 

 

 

التحضير للدخول المدرسي 2022/2021(اجتماع)

 

عقد نهار اليوم الاحد 12 سبتمبر 2021 اجتماع تنسيقي خصص للتحضير للدخول المدرسي 2022/2021 ( التأطير البيداغوجي، الهياكل،الاطعام المدرسي، النقل و التدفئة و المنحة المدرسية) برئاسة والي قسنطينه السيد مسعود جاري بمعية السيد الامين العام للولاية و حضور رؤساء الدوائر، البلديات، المدراء المعنيين و المؤسسات المعنية .

خلال اللقاء شدد السيد الوالي على ضرورة :
🔹تحضير كل الظروف المواتية المادية و البشرية لاستقبال التلاميذ في ظروف جيدة .
🔹تكليف رؤساء الدوائر ، البلديات و مدير التربية باجراء زيارات ميدانية لكل المؤسسات التربوية للتأكد من جاهزيتها و رفع النقائص المسجلة.
🔹تجهيز المؤسسات بكل الوسائل البيداغوجية
🔹صرف المنحة المدرسية للتلاميذ المحصيين في اطار العملية التضامنية الممونة من قبل ميزانية الولاية و ميزانية البلديات قبل الدخول المدرسي.
🔹الانتهاء من كل التوصيلات من ماء، غاز،كهرباء بالنسبة للمؤسسات التربوية الجديدة قبل نهاية الاسبوع خاصة على مستوى القطب السكني الرتبة ببلدية ديدوش مراد.
🔹تكليف مدير الادارة المحلية مع رؤساء الدوائر المعنية بدراسة ميزانية البلديات و ايجاد الحلول المناسبة لتوضيف حارس و منظفة اجباريا في كل 🔹المؤسسات التربوية.
تكليف مدير التربية بتكثيف الحملات التحسيسية 🔹للتلقيح ضد كوفيد 2019 لفائدة الأطقم التربوية و واولياء التلاميذ.
🔹تجنيد كل الوسائل البشرية و دراسة كل الامكانيات لتوفير الوجبة الساخنة بالابتدائيات.

 

Constantine sur Carte